تطوير الموظفين

نمنح موظفينا الفرص للمساهمة في أعمال الشركة ولتنمية مهاراتهم المختلفة

 

أن نكون الخيار الأمثل للباحثين عن وظائف يعني أننا: 

نوفر بيئة عمل فريدة تدعم الموظفين للتمسّك بقناعاتهم والتي تقوم على الثقة والاحترام والتحاور والعمل الجماعي. 

نمنح موظفينا الفرصة لتحمّل مسؤوليات هامة تدفعهم للعمل على مواجهة التحديات، بالإضافة إلى منحهم الدعم الذي يُمكّنهم من تحقيق النجاحات.

ننمّي المهارات من خلال البرامج التدريبية وفرص التدريب المرتبطة بالوظائف على نحو منتظم.

العمل لدى لافارج في الأردن
  • أرسل إلى
  • طباعة
فلسفتنا

تتجسّد فلسفة مجموعة لافارج في تحقيق النجاح لفريقها، وذلك بالتركيز على تطوير مستوى الأداء من خلال تواجدها في العديد من المجتمعات المحليّة بهدف بناء ثقافة قائمة على الأداء المتميز.

 

التواجد في العديد من المجتمعات المحلية

 إن تأسيس شركة متواجدة في العديد من المجتمعات يتحقق من خلال:

تعزيز نقاط القوة على المستويات المحلية والعالمية: تقدم مجموعة لافارج خدماتها ومنتجاتها بما يناسب احتياجات الأسواق المحلية التي تعمل فيها. ويصعب نقل ما تقدمه من بلد إلى آخر، لأن أسواق البناء تمتلك مواصفات محلّية تختلف من دولة لأخرى مما يُحتّم على مجموعة لافارج التواجد بالقرب من زبائنها والتواصل الإيجابي مع المجتمعات المحلية، وهو الأمر الذي يُكسبها دراية عميقة بمختلف الثقافات. هذا وتواجه مجموعة لافارج تحدّياً يكمن في الإفادة من نقاط القوة التي تتمتع بها عالمياً دون أن يطغى ذلك على روح الريادة على المستويات المحلية.  

 

إنجاح أعمال مجموعة لافارج عبر الاستغلال الأمثل لموارد الشركة اللامركزية: تعد الموازنة ما بين متطلبات الأسواق المحلية والعالمية إحدى أهم التحديات التي تواجهها المجموعة والتي تُظهر الدقة التي يتم تنظيم العمل فيها.

تعتمد مجموعة لافارج على مبادرات وحدات عملها التي تحظى بالسُلطة اللازمة لاتّخاذ غالبية القرارات التي تؤثّر بإيجابية على الزبائن من أجل التماشي مع التحديات المحلية والاستجابة لها بفاعلية وسرعة وبهدف خدمة الزبائن بكفاءة أكبر. وعلى الرغم من استقلالية وحدات العمل التابعة للشركة، إلا أن عملها لا ينفصل عن المجموعة، بل يتجاوز تأثيره البيئة المحيطة. لذلك، تستند وحدات العمل إلى خلاصة التجارب العالمية للمجموعة في بناء نجاحاتها على المستوى المحلي، لكنّها تساهم بفاعلية في تطبيق سياسات المجموعة وأدواتها وخبراتها. 

 

إتباع سياسات عمل واضحة وقواعد محدّدة وموحّدة: تتطلب عملية اتخاذ القرارات الصائبة، في مجموعة لافارج، السير على منهجية مدروسة وواضحة تُمكّن جميع الأطراف المعنية من فهم كيفية اتخاذ هذه القرارات ومعرفة الجهات المسؤولة عنها.

ويتولّى الفريق الإداري للمجموعة عملية اتخاذ القرارات حيث يتم التنسيق لعمل حوار فعّال بين الموظفين والإدارات، كما يتم تحديد إطار عمل يحدد كيفية توزيع المهام ويوضّح ترتيب أولويات العمل مما يضمن الحفاظ على التوافق بين التزامات وحدات العمل وأهداف المجموعة وتطلعات المساهمين.

ويعد السير على قواعد محدودة مِطلباً أساسياً لضمان الكفاءة والعدل في العمل. ويجب أن يطّلع كافة العاملين في الشركة على هذه القواعد لتطبيقها باتّساق في المجموعة وفي كافة أقسامها ووحدات العمل التابعة لها، وذلك في سبيل بناء ثقافة أداء موحّدة.    

التركيز على تطوير الأداء

 

يعتمد تطوير الأداء على ثلاث ركائز أساسية:

أن يكون الأداء المتقن التزاماً يومياً: أي أن يبذل فريق العمل جهده لتقديم أفضل الخدمات المتطوّرة للزبائن بشكل يفوق ما يقدمه المنافسون. وذلك باستغلال كل فرصة متاحة لتحقيق التغيير الإيجابي في بيئة العمل وتشجيع الجميع على تقديم الأفضل، فيما يأتي ضمن أولويات مجموعة لافارج كشركة يقودها الأداء الجيد. 

 

أن تكون النتائج المُتحققة نتاجاً للعمل الجماعي: يعتبر أداء الشركة ثمرة لجهود كل موظّف وكل فريق عمل في آن واحد وعلى كافة مستويات الشركة. وتحرص مجموعة لافارج على أن يكون التحسين المتواصل لمستوى الأداء أولوية يومية بالنسبة لكل موظّف في المجموعة

 

اتباع أنظمة وأدوات موحّدة: يتطلّب الأداء الجيّد قواعد متينة وأنظمة يُعتمد عليها وأدوات متكاملة، لذا قامت مجموعة لافارج ووحدات العمل التابعة لها بتحديد إطار موحّد لأداء عملها. وقد حدّدت وحدات العمل القيم الرئيسية التي توجّه سير العمل والتي تجسّد الجوانب التي من المتوقّع أن تطوّرها وحدات العمل باستمرار للوصول إلى التميز في كل مكان تتواجد فيه المجموعة حول العالم.

تزويد موظفينا بمقومات النجاح

 

تقوم فلسفة مجموعة لافارج على الجُرأة والنزاهة والالتزام والاهتمام بالآخرين وبمصالح مجموعة لافارج بالدرجة الأولى. وتتوقع الشركة أن يلتزم فريقها بالعمل وفق هذه القِيم لتكون الثقة أساساً لأعمال الشركة على كافة المستويات.

 

توقّع أفضل أداء من فريق العمل: تتوقّع الشركة من موظفيها أن يقوموا بعملهم بكفاءة وبما يستغل كافة إمكانياتهم. وتؤمن مجموعة لافارج بأن الثقة المُطلقة بجدارة موظفيها بتحمل مسؤوليات تفوق مجرّد القيام بالمهام الموكلة إليهم، يعد الطريقة المُثلى لاستغلال مهاراتهم وتعزيز حس المبادرة والإقبال على العمل. 

تقديم نموذج يُحتذى به في القيادة: كلما زادت المسؤوليات زاد معها الالتزام بقيم مجموعة لافارج، حيث يكمُن معنى القيادة في القدرة على مَنح الفرص لتنقّل الموظفين وإلهامهم لتحقيق الطموحات المشتركة وبلوغ أفضل النتائج. ويتطلّب ذلك التحلي بالصبر والإخلاص والمرونة التي ستؤدي إلى قيادة مسيرة التغيير في الشركة.    

تحقيق نتائج أفضل من خلال العمل كفريق: تتحقق الإنجازات الباهرة من خلال العمل كفريق واحد، الأمر الذي يتيح المجال لمزج العديد من القدرات ونقاط القوة والتغلب على التحديات المختلفة. وليس بالضرورة أن يعني العمل كالفريق الاتّفاق على كافة جوانب العمل عند التعامل مع مصاعب العمل، بل أنه يعني تعاون الموظّفين وتقبّلهم للآراء المختلفة واعتبارهم الاختلاف وسيلة للتطور المستمر.  

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.