عمرو رضا رئيساً تنفيذياً للافارج الأردن

05.19.2015
 

  عيّنت مجموعة لافارج هولسيم عمرو رضا رئيساً تنفيذياً للافارج في الأردن.  وتسلّم عمرو رضا مهام منصبه الجديد بعد مسيرة مهنية طويلة، كان قد تولى خلالها           مناصب عدة في مجموعة لافارج وغيرها في الكثير من الدول    

 

 ويأتي ذلك بعد اندماج مجموعة لافارج مع مجموعة هولسيم السويسرية ليشكلوا بذلك مجموعة  جديدة ورائدة في مجال صناعة مواد البناء وهي مجموعة لافارج هولسيم.  حيث أعلن في  منتصف شهر تموز 2015 عن الاطلاق الرسمي للافارج هولسيم في جميع انحاء العالم  ودخول هذه المجموعة مرحلة جديدة تهدف الى احداث فرق حقيقي    في صناعة مواد البناء في العالم.

 

  وعبّر عمرو رضا عن اعتزازه بتولي منصب الرئيس التنفيذي للافارج في الأردن وقال:"  يسعدني الانضمام لأسرة الشركة بالأردن وأنا على أتم الاستعداد لبذل قصارى  جهدي في  سبيل استكمال مسيرة العطاء التي بدأتها الشركة منذ سنوات طويلة كشركة رائدة في قطاع  البناء في  الأردن كما أتطلّع للارتقاء بمكانة الشركة الريادية في السوق  الأردني وذلك من  خلال تقديم  حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة لزبائننا وتقديم أفضل المنتجات وأفضل الخدمات  وتوظيف كامل  طاقاتنا البشرية للمساهمة بالنهوض بقطاع  البناء في الأردن".

 وفيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركة أضاف:" سنعمل على المساهمة بشكل فعّال في خدمة المجتمعات المحلية التي نعمل بها من خلال تطوير مبادرات مختلفة تعمل  على الحفاظ على البيئة وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وذلك بالشراكة مع المؤسسات المحلية والجمعيات غير الربحية في الأردن ".

 

 بدأ عمرو رضا مسيرته المهنية في البنك العربي في القاهرة ثم تولى منصب المدير المالي لشركة( M3  ) بمصر، ثم منصب رئيس القطاع المالي لشركة الأهرام  للمشروبات (فرع هاينكن بمصر). وانضم الى مجموعة لافارج في عام 2006 كرئيس تنفيذي للقطاع المالي في لافارج باكستان، وانتقل بعدها كمراقب مالي لمنطقة الشرق  الأوسط ثم رئيس تنفيذي للافارج باكستان في عام 2012.  وهو يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة وبكالوريوس وماجستير إدارة الأعمال من  الجامعة الأمريكية في القاهرة، ولديه مشاركات عديدة في مؤتمرات دولية وعالمية ومساهمات في مجال خدمة المجتمع.