وزارة البيئة تصطحب سُلطة جودة البيئة الفلسطينيّة لزيارة مصنع لافارج الفحيص

04.25.2012
 

 

 

تقديراً لالتزامها بأرفع المعايير البيئيّة والصحّة والسلامة

 

إستقبلت شركة "لافارج الإسمنت الأردنيّة" في مصنعها بالفحيص وفداً من 15 شخصاً من سُلطة جودة البيئة الفلسطينيّة، في زيارة نسّقتها وزارة البيئة، وذلك في 17 نيسان 2012.

 

وقد جاء ذلك ضمن سلسلة من الزيارات التي نظّمتها وزارة البيئة الأردنيّة لفريق سُلطة جودة البيئة الفلسطينيّة إلى منشآت صناعيّة مُنتقاة في الأردن، من بينها شركة "لافارج الإسمنت الأردنيّة". وهدفت هذه الزيارات إلى التعرّف على التجربة الأردنيّة في مجال التفتيش والرقابة البيئيّة وتبادل الخبرات بين الأردن وفلسطين.

وضمّ الوفد أيضاً كلاً من مدير التفتيش والرقابة البيئيّة في وزارة البيئة المهندس عدنان الزواهرة، ومدير الرصد في الوزارة المهندس حسين بدرين، إلى جانب مدير بيئة الفحيص وماحص المهندس حيدر الربابعة.

 

كما قدّم المهندس فادي مضاعين والمهندس نضال ميتاني عرضاً تناول إجراءات ومعايير الصحّة والسلامة، وتعريف الحضور بأنواع الفلاتر وأنظمة قياس الغبار والتي تعدّ من أحدث أنواع الفلاتر، حيث يتم مراقبة الإنبعاثات من قبل الشركة وأيضاً من قبل وزارة البيئة وذلك من خلال ربط غرفة التحكّم في مصنع الفحيص - والتي تحتوي على الأجهزة المتحكّمة في انبعاثات الغبار - بوزارة البيئة إلكترونيّاً وبشكل مباشر وعلى مدار الساعة. وانتهت الزيارة باصطحاب الوفد في جولة في مصنع الفحيص.

 

وأشار المهندس عدنان الزواهرة، مدير التفتيش والرقابة البيئيّة في وزارة البيئة، قائلاً: "لقد وقع اختيارنا على شركة "لافارج الإسمنت الأردنيّة" لتكون إحدى المحطّات الهامّة للوفد الفلسطيني كونها تمثّل نموذجاً يُحتذى به للشركات المُلتزمة بمعايير الصحّة والسلامة والبيئيّة. ولا شك في أن فريق سُلطة جودة البيئة الفلسطينيّة قد لمس الحس المسؤول الذي تتمتّع به الشركة وحرصها على المساهمة بدور فاعل في دعم مسيرة التنمية البيئيّة والاجتماعيّة المستدامة."