توفيق طبّارة رئيساً تنفيذياً لشركة لافارج في الأردن

03.22.2012
 

عيّنت مجموعة لافارج توفيق أحمد طبّارة رئيساً تنفيذياً لشركة لافارج في الأردن ويشمل ذلك تولّيه مهام إدارة شركتي "لافارج الإسمنت الأردنية" و"لافارج باطون الأردن" اعتباراً من شهر شباط 2012. ويتسلّم طبارة مهام منصبه الجديد بعد مسيرة مهنية طويلة، كان قد تولّى خلالها مناصب عدة في مجموعة لافارج في الكثير من الدول.

ويأتي ذلك ضمن مرحلة جديدة من مسيرة تطوير أعمال المجموعة بكافة وحداتها المنتشرة في كافة أنحاء العالم والتي تركّز على تعزيز مستوى كفاءة العمل والاهتمام بشكل أكبر باحتياجات الزبائن وتلبيتها. كما أن الهدف الرئيسي الذي تتطلّع الشركة إلى تحقيقه يتمثّل في تنمية مستوى الابتكار وتسريع وتيرة النمو على المستوى المحلّي.

 

وعبّر طبّارة عن اعتزازه بتولّي منصب المدير العام لشركة "لافارج في الأردن" وقال: "يسعدني حمل هذه المسؤولية الكبيرة التي تدفعني لبذل قُصارى جهدي في سبيل استكمال مسيرة العطاء التي بدأتها الشركة منذ سنوات طويلة. وأتطلّع إلى دعم الشركة للارتقاء بمكانتها الريادية وتوظيف كامل طاقاتها لتتمكن من تنمية قطاع البناء في الأردن."

 

بدأ طبّارة مسيرته المهنية كمحلل مالي لدى بنك نيويورك الوطني الجمهوري في لندن، ثم انضم إلى  مجموعة لافارج في عام 1998 كمدير التطوير والاستراتيجيات لأعمال الجبس في منطقة رستون في فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية. انتقل بعدها لتسلّم مناصب عُليا مختلفة ضمن المجموعة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومصر. ويحمل طبّارة شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كُليّة "ثندربيرد Thunderbird" الأمريكية للإدارة الدولية.