لافارج الأردن تختتم فعاليات شهر الصحة والسلامة العامة لعام 2011 وتكرم الموظفين المتميزين في مجال السلامة

07.06.2011
 

اختتمت شركتا لافارج الإسمنت الأردنية، ولافارج باطون الأردن فعاليات شهر الصحة والسلامة العامة لعام 2011، والذي أطلقتاه تحت عنوان "نقل الأفراد والمواد". وقد جرت فعاليات الأيام الأخيرة من هذا الشهر تحت رعاية السيد حسين العساف، محافظ الطفيلة، والسيد عبد العزيز الصارم، متصرف لواء الفحيص وماحص، وبالتعاون مع كل من شركة جميل بسطامي وأولاده "بريدجستون Bridgestone" للإطارات، والمعهد المروري، وإدارة السير، والجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق، وذلك في مصانع لافارج في الفحيص،  والرشادية، وشفا بدران.

وتضمنت الفعاليات الختامية عرضاً لنتائج السلامة وأهم إنجازات لافارج في مجال الصحة والسلامة، إضافة إلى تكريم الموظفين المتميزين في مجال السلامة.

هذا وقامت شركة جميل بسطامي وأولاده "BridgeStone" للإطارات ضمن إحدى فعاليات شهر الصحة والسلامة بتقديم عرض توعوي لموظفي شركة لافارج الإسمنت الأردنية ولافارج باطون الأردن في مصانعها في الفحيص، والرشادية، وشفا بدران حول السلامة العامة على الطرقات، وبالتحديد حول كيفية الاعتناء بإطارات المركبة. إلى جانب ذلك، تم إقامة نشاط خاص بالأطفال في الحديقة المرورية، شمل محاضرات توعية عن السلامة على الطرقات، تم تقديمها بالتعاون مع إدارة السير.

 

وعن المشاركة في شهر الصحة والسلامة العامة قال السيد ناصر بسطامي، مدير عام شركة بريدجستون "Bridgestone" للإطارات: "نشكر شركة لافارج على استضافتنا في مصانعها، واختيارنا للمشاركة في فعاليات شهر الصحة والسلامة العامة، التي تعنينا نظراً لاهتمامنا الكبير بموضوع الصحة والسلامة. ونعتبر مشاركتنا هذه بمثابة انطلاق حملاتنا الثلاث في هذا المجال والتي تتضمن حملات "فكر قبل القيادة"، و"سلامة الإطارات"، و"اجعل سيارتك خضراء". والتي تتبناها شركة بريجستون العالمية بالتعاون مع الـ FIA في جميع أنحاء العالم .

وعلى هامش شهر الصحة والسلامة، أقام كل من مصنع الفحيص ومصنع الرشادية معرضاً لكافة معدات السلامة الحديثة، كما وشارك الدفاع المدني بفعالية أخرى من خلال عرض أفضل ممارسات الصحة والسلامة الواجب اتباعها في مصنع الفحيص.

 

وحول ذلك، عبر المهندس سالم صوصو، مدير عام شركة لافارج الإسمنت الأردنية عن سعادته بإطلاق شهر الصحة والسلامة لهذا العام وقال: " نهدف من خلال إطلاق شهر الصحة والسلامة إلى زيادة الوعي حول قواعد وإجراءات السلامة لدى عاملي لافارج، وعملائها، ومورديها وجميع شركائها، إلى جانب تحسين سلوكياتهم تجاه السلامة؛ إذ نلتزم في لافارج بأن نكون من رواد الشركات الصناعية من حيث الأمن والسلامة العامة على مستوى العالم، من خلال تطبيق أعلى معايير السلامة في مصانعنا.

 

ومن جانبه، قال السيد حكمت الأشقر، مدير عام شركة لافارج باطون الأردن: "طبقت شركة لافارج باطون الأردن أعلى معايير السلامة بهدف الحد من المخاطر وتحسين ظروف العمل للعمال، والمقاولين والبيئة المحيطة بمصانعنا. كما نركز اهتمامنا على تدريب السائقين على القيادة الآمنة وتطبيق العديد من الإجراءات التي تضمن التزامهم بقواعد القيادة الآمنة."

 

ومما يجدر ذكره أن شركة لافارج تطلق فعاليات شهر الصحة والسلامة في شهر حزيران من كل عام، ويعتبر واحداً من أهم مبادراتها التي تقام في كافة وحدات العمل التابعة لمجموعة لافارج حول العالم، والتي كانت قد أطلقتها منذ ثلاث سنوات بهدف الاحتفاء سنوياً بالإنجازات التي يتم تحقيقها على صعيد السلامة، ولتبادل الخبرات مع الشركاء من كافة الجهات، بالإضافة إلى إطلاع موظفيها وعمالها على كافة المستجدات حول معايير وإجراءات السلامة الهامة.