null

 

إن انجاز مشروعات جديدة في مجال البناء يعد أكثر من وسام شرف بالنسبة لشركة لافارﭺ. فقد حان الوقت لتطوير أنواع من المباني ذات القدرة على التحمل والإستمرار لسنوات عديدة والتي يستخدم في بنائها مواد صديقة للبيئة ، الإكتشافات المتقدمة في مجال تقنيات البناء والإحترام لقوانين البيئة. اكتشف المشاريع البنائية الحديثة التي ساهمت بها شركة لافارﭺ.

الإنجازات الهامة لشركة لافارچ

البرج الأخضر فكرة برج متعدد المهام

لافارچ والمهندسين المعماريين

لافارچ تعمل بشكل وثيق مع أبرز المهندسين المعماريين والمروجين وبناة لتطوير أساليب البناء المستدامة.

مشروع برج" هايبر جرين" والذي وضعه المعماري الفرنسي "جاكوب فرارين" بالشراكة مع مجموعة لافارچ والذي تم تصميمه بالوضع في الإعتبار كل من خرسانة " أجيليا" ذاتية الوضع والتسوية وخرسانة الداكتال فائقة الأداء. الهايبر جرين هي فكرة لبرج يحترم البيئة والذي تم وضعه من أجل المدن الكبيرة بالعالم.. إن التوجه الجغرافي للبرج يسمح له بالحصول على أكبر قدر من طاقة الضوء والرياح .إن البرج قادر على توليد ما يكفي من الطاقة لتلبية احتياجاته الخاصة منها.

جسر "بيس" بمدينة سيئول عاصمة كوريا الجنوبية

يمرجسر "بيس" والذي قام بتصميمه المعماري" رودي ريكوتي" عبر نهر "هان" لربط جزيرة "سينودو" بوسط العاصمة "سيئول" . ولقد تم بناءه في عام ٢٠٠٢ باستخدام خرسانة " الداكتال "عالية الأداء. أشار رودي ريكوتي إلى أن هذا الجسر يمتد لمسافة ١٣٠ متر ولكن يبلغ سمك السطح "المنصة الأفقية" ثلاثة سنتيمتر فقط ولقد كان تحقيق هذا العمل الفذ ممكناً بفضل خرسانة "داكتال"

برج "سباينكار" في مدينة بورتموث بالمملكة المتحدة

الخرسانه المستوية ذاتياً

البديل من الخرسانة ذاتية الوضع، خرسانة ذاتية التسوية وضعت خصيصا لها تكوين متدرج لضمان انتشار السوائل. وهي تشكل على نحو سلس ، وظهرت ألواح دون الحاجة للاهتزازات أو تعويم التشطيب (التي استخدمت لصنع سطح مستو

تم بناء برج "سباينكار" الذي صممه المعماري "سكوت ويلسون" من مجوعة "أدفنسد تكنولوجي" في عام ٢٠٠٤ باستخدام خرسانة " أجيليا" ذاتية الوضع والتسوية . ويعد الأعلى في انجلتوا حيث يرتفع لمسافة ١٧٠ متر فوق سطح البحر . يتيح برج سباينكار رؤية شاملة تمتد لمسافة ٢٣ ميل (أي ٣٧ كيلو متر ) ويعطي ثلاث اتجاهات من الرؤية الشاملة.

جسر "ريون أنتريون"المعلق باليونان

تم بناءه في عام ٢٠٠٤ بواسطة "جيفرا" ويصل هذا الجسر بين شطري اليونان بطول يصل إلى ٢٨٠٠ متر مربع ويعد أطول جسر معلق تم بناءه على الإطلاق وتم استخدام ٧٥٠٠٠٠ طن من الحصى فائق الأداء لضمان قوة تحمل ومتانة البناء . هذا البرج يمكنه مقاومة رياح تصل سرعتها إلى ٢٥٠ كيلو متر في الساعة والاصطدام مع ناقلة نفط ذات حمولة ١٨٠٠٠٠ طن أو زلزلاً بقوة ٧ درجات على مقياس ريختر.

بيت "أوكو أل كوبو" بدولة تشيلي

ثمانية من خيرة معماري شيلي تم دعوتهم لبناء منزل أحلامهم في منتجع " ماربيلا" الفخم على شاطيء البحر. ولقد قدموا أكثر من تصميم لمنازل بيضاء شاسعة. وبالرغم من ذلك اشتركوا في نقطة واحدة وهي استخدامهم للخرسانات المعمارية سهلة الإعداد التي تصنعها شركة لافارچ.(أكثر من ٢٥٠٠ متر مكعب) ومن خلال هذا المشروع رسخت لافارچ نفسها كالمرجع الأساسي للخرسانة المعمارية وعززت مكانتها وسمعتها بين مهندسي المعمار.

مدينة "إيكو" بجنوب أفريقيا

مشروع مدينة " إيكو" والتي أطلقتها منظمة الدولية والمنظمات الأهلية غير الحكومية في بلدة جوهانسبرج المدقعة الفقر . هذا المشروع يساعد على بناء مساكن منخفضة التكلفة ، صديقة للبيئة ويجعلها متاحة للأسر ذات مستوى الدخل الأدنى. ويتمثل الهدف الأسمى للمشروع في الحد من التلوث والفقر في البلدة.
ويعتمد المشروع على الطاقة الشمسية الكامنة واستخدام مياه الأمطار و واستخدام المواد القابلة لإعادة التصنيع . ساهمت لافارچ بتوفير الأسمنت المختلط مع خردة " بوليسترين " كي ينتج ألواح عازلة منخفضة التكلفة
إن الخرسانة والأسمنت يلعبان أيضا دورا حيوياً في تحقيق البناء المستدام

مشاريع معمارية تم الإنتهاء منها

لإكتشاف مزيد من الأبنية والأساسات التي تم أنشاؤها باستخدام منتجات مجموعة قم بالضغط على أحدى المواقع التالية: