تطوير الموظفين

نمنح موظفينا الفرص للمساهمة في أعمال الشركة ولتنمية مهاراتهم المختلفة

 

أن نكون الخيار الأمثل للباحثين عن وظائف يعني أننا: 

نوفر بيئة عمل فريدة تدعم الموظفين للتمسّك بقناعاتهم والتي تقوم على الثقة والاحترام والتحاور والعمل الجماعي. 

نمنح موظفينا الفرصة لتحمّل مسؤوليات هامة تدفعهم للعمل على مواجهة التحديات، بالإضافة إلى منحهم الدعم الذي يُمكّنهم من تحقيق النجاحات.

ننمّي المهارات من خلال البرامج التدريبية وفرص التدريب المرتبطة بالوظائف على نحو منتظم.

إستكشاف المهن
  • أرسل إلى
  • طباعة
نبذة عن الوظائف

توفّر مجموعة لافارج الكثير من فرص التنمية المهنية في المجالات التالية: الصناعة والتكنولوجيا، البحث والتطوير، التمويل، المبيعات والتسويق، المشتريات و اللوجستية، الاتصال، إلخ.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 1 : الصحة والسلامة

الأدوار والمسؤوليات:

تعد الشركات الملتزمة بأفضل أداء في مجال الصحة والسلامة هي الأفضل من حيث الأداء في قطاعاتها. ومن هذا المنطلق، يتمثّل طموح مجموعة لافارج في أن تكون من بين أفضل الشركات الملتزمة بالسلامة في العالم، والحفاظ على عملها دون إصابات ليبقى عدد إصابات العمل صفر.  

وتضع فرق الصحة والسلامة دعم الإدارة في مقدمة أولوياتها وذلك لتتمكن من تطبيق مقاييس مجموعة لافارج ومستشاريها ، وذلك في سبيل تعزيز الصحة والسلامة في كافة مواقعها وبما يضمن توافق المعايير المتعلّقة بهذا الشأن مع السلوكيات المتّبعة. 

ويتضمّن العمل في هذا المجال الإرشاد والتنسيق والتدريب، حيث أنه يشمل تطوير ثقافة الصحة والسلامة لدى الشركة ليكون شعارنا "أهتم بصحتنا وسلامتنا" بمثابة قاعدة للعمل اليومي. وترى مجموعة لافارج الصحة مُكمّلة للسلامة، ومن هذا المنطلق، قامت بتصميم برنامج مهني متكامل للصحة لعام 2011 وللسنوات التالية. ويعمل فريق الصحة والسلامة مع الدوائر الأخرى في الشركة بهدف رسم إطار أولويات العمل والتأكد من تحقيق النتائج المرجوّة في مجال الصحة والسلامة.   

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس أو الماجستير في مجال الصحة والسلامة أو الهندسة أو إدارة البناء أو العلوم.
  • الالتزام بمعايير الصحة والسلامة والقدرة على قيادة التغيير في الشركة والتأثير بإيجابية على مسيرتها.

التحلّي بأداء صارم وفهم للتوافق ما بين السلامة والجوانب التنظيمية في العمل.


قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 2 : صناعي وتقني

الأدوار والمسؤوليات:

تشمل المسؤوليات الخاصة بهذا العمل القيام بتصميم وتطوير المنتجات والمساهمة في الارتقاء بسير العمليات وتطوير المعدّات لضمان الالتزام الدائم بالمعايير المتّبعة في العمل والالتزام بمواعيد التسليم وبالميزانيات المحدّدة. 

 

العمليات الصناعية

تستخدم فرق العمليات الصناعية أنظمة متطوّرة ومبتكرة للمساهمة في عملية صنع القرار وإدارة أعمال التصنيع. وتتولّى هذه الفرق مسؤولية ضمان كفاءة المعدات ودقة عمليات التصنيع.

كذلك يكمن دور هذه الفرق في دعم عملية الإنتاج عن طريق احترام إلتزامات الشركة تجاه زبائنها فيما يخص الجودة ومواعيد تسليم العمل والتكلفة، حيث يحافظون بجدّية تامّة على سلامة الموظفين وحماية البيئة.

وتعمل فرق العمليات الصناعية على تحفيز موظفي الشركة ودعمهم للتمرُّس في الجوانب الفنيّة والحفاظ على الرقابة الإدارية. ويتم تولّي هذه المسؤولية في مصانع مجموعة لافارج من خلال جهاز مؤسسي يضمن استقلالية عمليات الشركة بمستوى عالي في مختلف مواقعها.

 

الدعم الفني

تؤدي فرق الدعم الفني دوراً هاماً في المشاريع القائمة بهدف تحسين الأداء الصناعي، حيث أنها تقوم بتصميم وتنفيذ المشاريع الاستثمارية وتضمن تكريس أفضل الخبرات والمعارف لدعم العمل في مختلف المجالات الفنّية. ويساهم خبراؤنا الفنيون في تعزيز أعمال وحدات العمل والارتقاء بمستوى الكفاءات عبر تسهيل تبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • أن يكون مهندساً يمتلك مهارات في المواد والمجالات الجيولوجية وهندسة الميكانيكا أو الكيمياء أو الكهرباء.
  • التحلّي بصفات صارمة والعمل بشكل منهجي.
  • حب العمل في مجال مواد البناء والتصنيع والجوانب الإستراتيجية للمشاريع المرتبطة بهذه المجالات.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 3 : المبيعات والتسويق

الأدوار والمسؤوليات:

يقوم فريق المبيعات والتسويق لدى الشركة بتوقُّع احتياجات السوق وتأسيس علاقات إيجابية مثمرة مع الزبائن. أي وضع معرفة احتياجات الزبائن ومتابعتها في مقدمة أولويات العمل.

 

التسويق

تعمل فرق التسويق إلى جانب فرق البحث والتطوير وفرق التصنيع والمبيعات بهدف تطوير المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات زبائننا.

وتتولّى هذه الفرق مسؤولية تحديد سلوكيات وتوقعات الزبائن لتوجيه مجموعة لافارج نحو اتّخاذ قرارات الاستثمار الصحيحة، من خلال تحديد القطاعات الواعدة المتنامية في الأسواق وتطوير أساليب مبيعات أكثر فاعلية.

 

المبيعات

تقوم فرق المبيعات بجهود كبيرة تساهم في تطوير أعمال للمجموعة. وينطوي دورها على إدارة ملفات الزبائن ودعم الشركة في الإفادة من أصولها على أكمل وجه وتعزيز حصتها في السوق.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الهندسة (ويعد الحصول على تدريب في مجال التسويق ميزة إضافة).
  • القدرة على تقديم المشورة والتفاوض.
  • المهارة الجيدة في التعامل مع الآخرين.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 4 : التمويل والتحكم

الأدوار والمسؤوليات:

تتضمن مسؤوليات فريق التمويل المساهمة في تعزيز نمو الشركة والتحكّم في التكاليف الصناعية ضمن إطار مالي مدروس، حيث يتم التداول بأسهم مجموعة لافارج في العديد من البورصات في باريس ولندن وفرانكفورت، لذا تتمتع مجموعة لافارج بنمو قوي في الأسواق الخارجية والإدارة المالية فيما يمثّل أهمية إستراتيجية قصوى.

وتعمل فرق التمويل في عدد من المناطق لضم شركات جديدة وتوحيد المنهجيات المتّبعة في مجال تمويل الرقابة الإدارية والتدفق النقدي والمحاسبة وعمليات الاندماج والضرائب والقضايا القانونية والتأمين.

 ويتمثل هدف فرق التمويل في تحسين التخطيط والتنظيم الإداري لوحدات العمل مع مراعاة القوانين المحلية وإدارة الأداء للتحكم بالنمو والتكاليف الصناعية.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس في مجال الإدارة المالية.
  • الجدّية والقدرة على التعامل مع الأرقام.
  • المهارة في تأسيس علاقات مثمرة وخاصة مع المعنيين بالمجالات المالية والمساهمين والشركاء.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 5 : المشتريات واللوجستية

الأدوار والمسؤوليات:

تعد مواضيع المشتريات واللوجستية من الجوانب المهمّة والمؤثّرة على الكثير من الوظائف، حيث تُعنى بخفض التكاليف إلى الحد الأمثل لكل من المنتجات والخدمات. ويتضمن العمل في هذا المجال القيام بتنظيم عمليات البيع والشراء للمنتجات بما يتماشى مع إستراتيجية مجموعة لافارج، بالإضافة إلى إدارة المخزون وضمان نقل وتسليم المنتجات بأفضل التكاليف وأقصر وقت. وتشارك فرق المشتريات واللوجستية في المشاريع منذ المراحل الأولى وتتمتع بنظرة شاملة للعمليات.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس في الهندسة أو أحد تخصصات التجارة مع خبرة تدريبية في مجال المشتريات، مراقبة السوق أو إدارة سلسلة التوريد.
  • القدرة على التفاوض وعلى تكوين علاقات عمل جيدة.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 6 : التدقيق

الأدوار والمسؤوليات:

تقوم هذه الفرق بمراجعة حسابات وحدات العمل والعمليات لتقييم مستوى المخاطر وكفاءة الضوابط الإدارية. هذا إلى جانب العمل على تقييم أداء العمليات في مختلف المجالات منها المبيعات والمشتريات واللوجستية والتمويل وغيرها. كما تؤدي هذه الفرق دوراً محورياً في إتمام المهام الإدارية وتقديم المشورة للوحدات التجارية لمساعدتها على التطوير والتقدم.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس في الهندسة أو التجارة أو درجة الماجستير في كلية إدارة الأعمال.
  • أن تكون موظّفاً ذو خبرة سابقة لدى شركة تدقيق أو استشارات.
  • القدرة على تأسيس علاقات قوية والمهارة في التواصل.


قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 7 : تطوير الأعمال والاستراتيجية

الأدوار والمسؤوليات:

تقوم هذه الفرق بتحليل للاقتصاد الكلي على أساس معايير واضحة، كما أنها تقوم بإجراء دراسات تتناول مستوى العمل في كل دولة إلى جانب تقييم الأسواق وحجم المنافسة وتحديد الخيارات الإستراتيجية. وتعمل هذه الفرق على مشاريع رئيسية إستراتيجية، حيث تلعب دوراً أساسياً في دراسة خطط الاستحواذ والاندماج وعمليات التقييم والتحليلات المالية.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • درجة البكالوريوس في الهندسة أو التجارة أو الحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.
  • الاهتمام بالقضايا الإستراتيجية والدولية.

التمتع بمهارات اتصال قوية.


قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 8 : تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية

الأدوار والمسؤوليات:

 

تكنولوجيا المعلومات

تقوم فرق تكنولوجيا المعلومات بتطوير ودمج وتحديث نظم المعلومات المتطورة اللازمة لسير أعمال مجموعة بحجم مجموعة لافارج، فعلى سبيل المثال يقوم هذا الفريق بتنفيذ أنظمة مشتركة مثل نظم إدارة موارد المؤسسات وأنظمة المعلومات الخاصة بالمصانع والمواقع الإلكترونية.

 

الحلول الالكترونية:

تقوم هذه الفرق باستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية لتطوير أساليب العمل وإدخال الأدوات الحديثة لتعزيز الخدمات المقدمة للزبائن وتنمية العمليات المرتبطة بكل من الشراء والتوظيف.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • التخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  • الاهتمام بالتعرف على أحدث التقنيات وخدمة الزبائن.
  • الرغبة بالعمل على مشاريع مبتكرة رائدة ضمن فريق متماسك.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 9 : الموارد البشرية والعلاقات العامة

الأدوار والمسؤوليات:

 

الموارد البشرية

تقوم فرق الموارد البشرية في مجموعة لافارج بتوقع التغيرات في مجموعة لافارج والتخطيط لها، إلى جانب إدارة الموارد البشرية بشكل يومي. وتبذل هذه الفرق جهوداً مستمرة لتحسين أداء مجموعة لافارج عن طريق توظيف خبرات جديدة بالإضافة إلى تشجيع التنقّل الداخلي وتطوير مهارات الموظفين عن طريق برامج التدريب المختلفة.

 

الاتصال

في بيئة عمل متطورة ومليئة بالمنافسة، تقوم فرق الإتصال بالعمل ضمن شبكات عالمية لتحسين صورة مجموعة لافارج بشكل مستمر. وتقوم هذه الفرق بدعم تطوير المهن والأفراد عن طريق تشجيع الحوار والتآزر داخل مجموعة لافارج.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • التخرج من كلية للعلوم الإنسانية مثل الصحافة والعلوم السياسية أو من كلية أو جامعة متخصصة في مجال إدارة الأعمال.
  • الانفتاح الاجتماعي والتواصل مع مختلف الثقافات.

قم بإيجاد الإجابات على أسئلتك 10 : البحث والتطوير

 

الأدوار والمسؤوليات:

ابتكر وطور في العمل لقيادة التقدم في مجال مواد البناء إذ يعد الابتكار أحد الأولويات الإستراتيجية لمجموعة لافارج. ويعتبر البحث والتطوير جزءاً رئيسياً من إستراتيجية مجموعة لافارج ويؤدي دوراً أساسياً في تلبية الاحتياجات المستقبلية.

توفر المجموعة الموارد التي تساعد على تحقيق طموحاتها في هذا المجال كما أنها تكرّس سنوياً أكثر من 170 مليون يورو لغايات البحث. ويعمل أكثر من 1300 عالِم ومهندس وفنّي من جنسيات مختلفة لإنتاج مواد البناء بأفضل المواصفات، ويتم ذلك في:

  • مركز لافارج للأبحاث في جزيرة "دي ابو" بفرنسا.
  • أكثر من 25 مختبر للتطوير حول العالم.
  • مجموعة من المراكز الفنّية المرتبطة بأعمالنا التجارية ووحدات العمل الخاصة بنا ضمن شبكة لا مركزية.

 

الكفاءات المطلوبة:

  • الدراية والعلم بمجالات المعادن وكيمياء المياه والريولوجيا أو الميكانيكا الجزئية.
  • الاهتمام بالثقافات المختلفة والرغبة بالعمل ضمن فريق متكاتف.

 


  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.