تطوير الموظفين

نمنح موظفينا الفرص للمساهمة في أعمال الشركة ولتنمية مهاراتهم المختلفة

 

أن نكون الخيار الأمثل للباحثين عن وظائف يعني أننا: 

نوفر بيئة عمل فريدة تدعم الموظفين للتمسّك بقناعاتهم والتي تقوم على الثقة والاحترام والتحاور والعمل الجماعي. 

نمنح موظفينا الفرصة لتحمّل مسؤوليات هامة تدفعهم للعمل على مواجهة التحديات، بالإضافة إلى منحهم الدعم الذي يُمكّنهم من تحقيق النجاحات.

ننمّي المهارات من خلال البرامج التدريبية وفرص التدريب المرتبطة بالوظائف على نحو منتظم.

لماذا تختار لافارج؟
  • أرسل إلى
  • طباعة
تنقلات دولية

تشجع مجموعة لافارج على التنقل المهني والجغرافي، سواء لمهام دولية قصيرة أو طويلة الأمد أو لترقية داخلية أو حتى مجرد تغيير الدور الوظيفي ... فنحن نحرص على تطورك الشخصي والمهني.

 

اصنع المسار الوظيفي الذي تحبه

لايوجد في مجموعة لافارج ما يسمّى "المسار الوظيفي المحدد مسبقاً"، فكل فرد يبني المسار الوظيفي الذي يريده والذي يتسم بالثراء والتنوع. وسواء كان ما تسعى إليه هو التنقل الجغرافي أو ارتقاء السلم الوظيفي أو التطور المهني، فإنت وحدك من يملك مفاتيح نجاحك.

وبالإمكان بناء المسار الوظيفي المستدام من خلال الانتماء لمهنة معينة وتطوير المهارات المطلوبة لكل دور تضطلع به وأن يتوفر لديك الاهتمام والتصميم لاتباع المسار الوظيفي الذي تختاره.

ونحن لا نضع قواعد محددة بخصوص مدة الوقت الذي يجب أن تقضيه في أي دور من الأدوار، وذلك لأن الوقت المطلوب لتحقيق مستوى عال من الأداء والخبرة يمكن أن يختلف باختلاف نوعية العمل.

ويتمتع 12٪ من المسؤولين التنفيذيين الحاليين بمجموعة لافارج بخبرة عالمية. ومن المتوقع أن تتضاعف هذه النسبة خلال الخمس سنوات القادمة، فضلاً عن توفر مجموعة من الخيارات إذا كنت تسعى لتغيير وظيفتك.

مجموعة متنوعة من الأساليب للارتقاء بمسارك الوظيفي

تلتزم المجموعة بالشفافية الكاملة فيما يتعلق بالوظائف الشاغرة، فكافة الموظفين بإمكانهم الاطّلاع على عروض العمل الداخلية لجميع الدول من خلال "مركز الوظائف" المتاح على الشبكة الداخلية للشركة.

وبإمكانك التمتّع أيضا بفرصة الحديث بحرية مع دائرة الموارد البشرية ومع مديرك المباشر، فمن شأن هذه المناقشات مساعدتك على تقييم تطورك الوظيفي بشكل منتظم.

وتعد أدوات التقييم والتقييم الذاتي مفيدة من أجل تمكينك من فهم قدراتك الإدارية ومهاراتك السلوكية، وتفضيلاتك الوظيفية.

التقييم واالتطوير

طورت مجموعة لافارﭺ عدداً من أدوات التقييم والتطوير:

  • المقابلة الشخصية للتقييم السنوي التي تسمح لكل عامل بالحصول على توجيهات متعلقة بتطوير مساره الوظيفي من مديره المباشر. وتغطي هذه المقابلة نقاط القوة التي يتمتع بها الموظف، إلى جانب تناول الجوانب التي تحتاج للتطوير كالمهارات الفنية أو المهارات القيادية.
  • كما أن هذه المقابلة تتيح الفرصة لوضع خطة التطوير الفردي، بحيث يتمكن كل موظف و بتوجيه من مديره  من تحديد أهداف تطوره الرئيسية.
  • بإمكان الموظفين الاستفادة من عملية "التغذية الراجعة٣٦٠˚" والتي يقوم فيها مدراء وزملاء الموظف بتقديم ملاحظاتهم البناءة لمساعدة الموظف على تحسين أدائه والسير نحو التميز.

تغيير الاتجاه

ليس من الغريب في مجموعة لافارج أن يصبح مدير العمليات الإسباني، مثلاً، مديراً لأحد الفروع في المقر الرئيسي بفرنسا، أو أن يتولى أحد المهندسين إدارة قسم الموارد البشرية. إن المجموعة تشجع بشدة على مبدأ التنقل بين الوظائف المختلفة، وتقوم  بتوفير التدريب اللازم لضمان كفاءة العمل في مثل هذه التنقلات.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.