خطة الاستدامة 2030

الأخبار الصحفية
  • أرسل إلى
  • طباعة

Date 04/02/2016

لافارج الأردن توقّع اتفاقية تعاون مع جمعية منتجي الاسمنت في مجال الصحة والسلامة

تحت رعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها على ورئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب وقعت شركة لافارج الأدرن اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية منتجي الاسمنت في الأردن للتعاون في مجال تدريب العاملين في قطاع الاسمنت على أهمية التقيد بإجراءات السلامة والصحة المهنية.     

عمان، 4 شباط 2016: تحت رعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها على ورئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب وقعت شركة لافارج الأدرن اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية منتجي الاسمنت في الأردن للتعاون في مجال تدريب العاملين في قطاع الاسمنت على أهمية التقيد بإجراءات السلامة والصحة المهنية. وتأتي هذه المبادرة من منطلق ريادة شركة لافارج  الأردن في الإلتزام بالمسؤولية الإجتماعية الملقاة على عاتقها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، ولتحقيق قيمة مضافة لقطاع الإسمنت في الأردن، لما للشركة من خبرة طويلة في هذا المجال ولكونها عضو في مجموعة لافارج هولسيم العالمية والتي تُعنى بالصحة والسلامة لجميع العاملين لديها ولشركائها ايضاً.

 

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كلا من السيد عمرو رضا الرئيس التنفيذي للافارج الأردن والسيد خالد الحريبات رئيس جمعية منتجي الاسمنت في الأردن في فندق الفورسيزنز عمان وبحضور جمع من وزارة العمل، الجمعية العلمية الملكية وأعضاء جميعة منتجي الإسمنت الأردنية.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد عمرو رضا " انطلاقاً من قيم مجموعة لافارج هولسيم والتي توجه أعمالنا حيث تعتبر الصحة والسلامة القيمة الأسمى لدينا في جميع ما نقوم به من أعمال، وبرؤية مدعومة بالتزامات ثابتة بأن نكون الرائد والمزوّد المفضل لحلول البناء في الاردن مرتكزين على قيمنا تجاه شركائنا، فانه يسعدني أن نتعاون مع جمعية منتجي الاسمنت على نشر ثقافة الصحة والسلامة للعاملين في قطاع الاسمنت بشكل خاص وكذلك سنعمل للوصول الى العاملين في بعض الشركات الصناعية وشركات النقل في المملكة".

وبين السيد رضا أن الشركة ستعمل على عقد عدد من الدروات التدريبية تركز على المخاطر التي تحيط بصناعة الاسمنت كونها من الصناعات الثقيلة، وعلى كيفية الحد أو التقليل من احتمالية وقوع حوادث أو اصابات عمل من خلال اتباع عدد من اجراءات وقواعد الصحة والسلامة المتبعة في 90 دولة حول العالم والتي تم تطبيقها في مجموعة لافارج هولسيم منذ عام 2006 وتم تطويرها باستمرار وذلك بهدف الإرتقاء بمستوى صناعة الاسمنت حول العالم بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص.

 

 وأضاف رضا " سنعمل من خلال هذه الاتفاقية على نشر الوعي في الصحة والسلامة لانها المبدأ الحاكم لجميع أعمالنا وفي حياتنا اليومية ايضاً - في البيت، في الشارع، في المجتمع ، حيث سنعمل على تطوير وتصميم مادة تدريبية تتضمن عدد من محاور وإجراءت السلامة مثل: مخاطر صناعة الإسمنت، أهم اجراءات السلامة عند العمل على المرتفعات، استخدام أدوات الوقاية الشخصية، عزل الطاقة، السلامة في التعدين، حركة الآليات، العمل في الأماكن المحصورة واجراء تقييم وتحليل المخاطر قبل البدء بأي عمل. كما ستعمل الشركة على توفير عدد من المدربين من كوادرها المؤهلة والمتخصصة في هذه الإجراءات". وأكد أيضا على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة العمل في نشر ثقافة الصحة والسلامة بين العاملين في الأردن وأن الشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع الوزارة في هذا المجال.

 

من جانبه أكد السيد خالد الحريبات أهمية التعاون مع شركة عالمية لديها باع طويل في مجال الصحة والسلامة وكذلك أهمية نقل هذه الخبرات الى الشركات المحلية بهدف رفع مستوى الوعي في مجال الصحة والسلامة لدى العاملين في قطاع الإسمنت.

 

وأضاف" سنعمل من خلال هذه الإتفاقية على رفع مستوى الوعي وتدريب عدد من المهندسين والفنيين العاملين في قطاع الإسمنت في مجال الصحة والسلامة بهدف توفير مناخ عمل ملائم لهم يعمل على الحفاظ على حياتهم من الأخطار التي قد تحيط بهم أثناء العمل مما سيعمل على أن تكون صناعة الإسمنت صناعة آمنة وخالية من المخاطر".

 

وبين السيد حريبات أن الجمعية ستعمل على التنسيق مع أعضائها لارسال عدد من المشاركين لا يقل عن عشرة متدرب في كل دورة من دروات هذا البرنامج التدريبي.

هذا وقد حضر جميع الأعضاء في جمعية منتجي الاسمنت وهم شركة اسمنت الراجحي ، شركة اسمنت اسمنت القطرانة، شركة اسمنت الشمالية، والشركة الحديثة للاسمنت والتعدين.    

 

من الجدير ذكره أنه تم الاعلان رسميا عن جميعة منتجي الاسمنت في الأردن في شهر تموز عام 2015 كجمعية غير ربحية تسعى الي رفع مستوى المهن العاملة في قطاع الإسمنت من خلال عقد دورات تدريبية وعمل دراسات تحدد الصعوبات التي تواجه قطاع الاسمنت والعمل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة للتغلب عليها. كما وتسعى الجمعية الى تنمية الوعي العام لدى قطاع المقاولات الإنشائية في المملكة في كيفية التعامل مع أصناف الإسمنت المختلفة.                                                                                                                                

 

 

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.