خطة الاستدامة 2030

الأخبار الصحفية
  • أرسل إلى
  • طباعة

Date 12/04/2016

لافارج الأردن تعقد أول دورة تدريبية متخصصة في الصحة والسلامة

تحت رعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها على ومعالي وزير العمل الدكتور نضال القطامين عقدت جمعية منتجي الاسمنت في الأردن وبالتعاون مع شركة لافارج الأردن أول دورة تدريبية متخصصة في إجراءات الصحة والسلامة المتبعة في مجموعة لافارج هولسيم.      

عمان 12 نيسان 2016، تحت رعاية معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها على ومعالي وزير العمل الدكتور نضال القطامين عقدت جمعية منتجي الاسمنت في الأردن وبالتعاون مع شركة لافارج الأردن أول دورة تدريبية متخصصة في إجراءات الصحة والسلامة المتبعة في مجموعة لافارج هولسيم. 

 

وتهدف هذه الدورة إلى نشر ثقافة الصحة والسلامة ورفع مستوى الوعي لدى العاملين في صناعة الاسمنت بشكل خاص والصناعات الأخرى بشكل عام من خلال تقديم الخبرة الطويلة التي تتمتع بها مجموعة لافارج هولسيم . 

 

وبهذه المناسبة، قال السيد عمرو رضا "انطلاقاً من قيم مجموعة لافارج هولسيم والتي توجه أعمالنا حيث تعتبر الصحة والسلامة القيمة الأسمى لدينا في جميع ما نقوم به من أعمال، وبرؤية مدعومة بالتزامات ثابتة بأن نكون الرائد والمزوّد المفضل لحلول البناء في الأردن مرتكزين على قيمنا تجاه شركائنا، فإنه يسعدني أن نعقد أول دورة تدريبية متخصصة لنشر ثقافة الصحة والسلامة في الصناعة في الأردن".

 

وأضاف " أنه يوم مثمر وإيجابي عندما نرى نخبة من العاملين في عدد من المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات العلمية لديهم هذا الاهتمام في موضوع الصحة والسلامة لما له من أهمية ستنعكس مباشرة على حياتهم ليعودوا إلى أعمالهم وأسرهم بسلام.  كما أن السلامة والصحة ليست أولوية فقط في أماكن العمل وإنما هي أسلوب حياة".

 

هذا وأكد السيد خالد حريبات " أن جمعية منتجي الاسمنت في الأردن تولي موضوع الصحة والسلامة أهمية خاصة لإيمانها بدرو الإنسان الفاعل في تنمية مسيرة الاقتصاد في الأردن.  هذا وستعمل الجمعية على الاستمرار بهذا النشاط ليشمل جيمع العاملين في مصانع الاسمنت في الأردن وقطاعات الصناعة الأخرى.

 

وتأتي هذه المبادرة من منطلق ريادة شركة لافارج هولسيم الأردن في الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، ولتحقيق قيمة مضافة لقطاع الاسمنت في الأردن، لما للشركة من خبرة طويلة في هذا المجال ولكونها عضو في مجموعة لافارج هولسيم العالمية والتي تُعنى بالصحة والسلامة لجميع العاملين لديها ولشركائها ايضاً.

 

كما وتم البدء بحملة نشر الوعي في الصحة والسلامة في المدارس بالتعاون مع مؤسسة إنجاز لخلق أجيال تقود مستقبلاً آمناً خالياً من المخاطر.

 

هذا وستعمل شركة لافارج هولسيم الأردن على عقد عدد من الدورات التدريبية تركز على المخاطر التي تحيط بصناعة الاسمنت كونها من الصناعات الثقيلة، وعلى كيفية الحد أو التقليل من احتمالية وقوع حوادث أو إصابات عمل من خلال اتباع عدد من إجراءات وقواعد الصحة والسلامة المتّبعة في 90 دولة حول العالم والتي تم تطبيقها في مجموعة لافارج هولسيم منذ عام 2006 ويتم تطويرها باستمرار وذلك بهدف الارتقاء بمستوى صناعة الاسمنت حول العالم بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص.

 

وقد حضر الدورة عدد من العاملين في شركات الاسمنت في الأردن وهم شركة اسمنت الراجحي، شركة اسمنت القطرانة، شركة اسمنت الشمالية، والشركة الحديثة للاسمنت والتعدين، بالإضافة إلى مشاركين من وزراة العمل، هيئة الطاقة والمعادن، الجمعية العلمية الملكية، شركة البوتاس، شركة الفوسفات، شركة توتال، نقابة الجيولوجيين، وغرفة صناعة الأردن.   

 

 

من الجدير ذكره أنه تم الإعلان رسمياً عن جمعية منتجي الاسمنت في الأردن في شهر تموز عام 2015 كجمعية غير ربحية تسعى إلى رفع مستوى المهن العاملة في قطاع الاسمنت من خلال عقد دورات تدريبية وعمل دراسات تحدّد الصعوبات التي تواجه قطاع الاسمنت والعمل مع الجهات الرسمية ذات العلاقة للتغلب عليها.  كما وتسعى الجمعية إلى تنمية الوعي العام لدى قطاع المقاولات الإنشائية في المملكة في كيفية التعامل مع أصناف الاسمنت المختلفة.                                                                                                                                

 

 

 

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.