خطة الاستدامة 2030

التقرير السنوي 2016

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

التنمية المستدامة
  • أرسل إلى
  • طباعة
الشراكات

 ضمن مساهماتها في دعم المجتمع المحلّي، أسّست لافارج الأردن العديد من الشراكات الإستراتيجية مع منظمات غير حكومية ومؤسسات محلّية بهدف استدامة أعمال الشركة التنموية بالاستعانة بالخبرات الفنية لهذه المؤسسات للاستفادة من الخبرات الفنية لهذه المنظمات الاستشارية. الذراع الاستشاري للشركة لضمان ديمومة المبادرات التي تشارك فيها. وتقوم الشركة بانتقاء شركائها بعناية آخذة بعين الاعتبار توجهاتهم وانتشار مبادراتهم وتماشيها مع أهدف الشركة.

 

وتتضمّن أبرز هذه الشراكات الإستراتيجية:

 

الشراكة مع برنامج "إنجاز" لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الأردني"

قامت شركة لافارج الأردن بتوقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة إنجاز ضمن شراكة إستراتيجية منذعام 2005 ، حيث تتمثل "انجاز"بكونها منظمة غير ربحية تعمل في مجال

تعليم المفاهيم والمهارات الاقتصادية والاجتماعية لطلبة المدارس الحكومية في المملكة

 

 تدعم الشركة جهود برنامج "انجاز" التي يركز أعماله على تهيئة الفرص الاقتصادية للشباب من خلال مبادرتين؛ مبادرة "تبنّي المدارس" و"برنامج الشركة". ويهدف الدعم الذي تقدّمه الشركة إلى تحسين البيئة .التعليمية في الأردن للنهوض بقدرات الطلبة وتدريبهم على مهارات عملية متنوّعة من خلال تقديم مناهج تركز على مفاهيم اقتصادية. حيث أطلقت الشركة برنامج توعوي في الصحة والسلامة لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة.

يشتمل البرنامج على كتيّب قامت الشركة بإعداده ويحتوي على عدد من النصائح والارشادات في الصحة والسلامة للطلاب من المراحل الدراسية المختلفة بعنوان " كتّيبي فيه صحتي وسلامتي"

 

 تم تقديم البرنامج حتى يومنا هذا الى 2350 طالب وطالبة في مدارس الشمال والوسط والجنوب وما يميّزهذا الدعم هو تفاعل موظّفي الشركة المتطوّعين مع الشباب المستفيدين في الأنشطة التي تقام بهدف نقل خبرات كوادر لافارج الأردن لهم لتهيئتهم لدخول سوق العمل بمهارات تساعد على تحقيق النجاح.

الشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN)

جمعية ضانا الخيرية

عقدت شركة لافارج الأردن اتفاقية شراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة - وهي مؤسسة تطوعية غير حكومية-  تسعى إلى الحفاظ على التنوع الحيوي وإلى حماية البيئة الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية المجاورة، لتتماشى مع برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية والإقليمية. وتهدف الشركة من خلال هذه الاتفاقية إلى تفعيل مساهمة شرائح المجتمع الأردني في عملية التوعية البيئية والمحافظة على التنوع البيئي.

 

وتتجسد هذه الشراكة في دعم أهداف مشروع محمية ضانا، المتمثلة في رفع مستوى الوعي البيئي لدى السكان المحليين في المنطقة، من خلال تطوير برامج تعليمية وتواصلية.

الشراكة مع منتدى الأعمال الهندسي

وقعّت الشركة مذكرة تعاون مع منتدى الأعمال الهندسي AE/ Business Council 

بهدف تفعيل شراكة استراتيجية مع المنتدى والذي يضم في عضويته عدداً من الشراكات والمكاتب المعمارية والهندسية الاستشارية لغايات إطلاعهم على أهم ما توصلت إليه

مجموعة لافارج هولسيم في الأبحاث والتطوير في صناعة مواد البناء وابتكار أساليب وحلول بناء أفضل وتقديم حلول جديدة ومبتكرة لتلبية متطلبات الزبائن والتحديات التي تفرضها هذه المتطلبات. كما وسيتم التعاون مع المنتدى بهدف إقامة دورات تدريبية متخصصة في اجراءات الصحة والسلامة المتبعة في المجموعة لنشر ثقافة الصحة والسلامة ..للعاملين في مواقع البناء وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ووزارة الأشغال العامة

الشراكة مع "فالك طيّب"

وقعت لافارج الاردن اتفاقية تعاون مع شركة "فالك طيّب" لإنشاء مركز تدريبي لتأهيل الباحثين عن العمل وزيادة كفاءتهم ومهاراتهم للدخول في سوق العمل في محافظة الطفيلة، وذلك استكمالاً لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة والذي يعتمد على استحداث وتمويل مشاريع تنموية مستدامة مبنية على أسس علمية صحيحة من شأنها المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمجتماعت المحلية المحيطة بها، والحدّ من البطالة .

 

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة "فالك طيّب" بتقديم خدمات الإرشاد الوظيفي والتدريب ومساعدة الباحثين عن عمل في محافظة الطفيلة للحصول على وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والشخصية والعملية من خلال مركز "فالك طيّب" للتدريب والإرشاد الوظيفي.

تم عمل أخر تعديل بتاريخ 05/11/2017

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.