خطة الاستدامة 2030

تقرير الاستدامة 2016

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

التنمية المستدامة
  • أرسل إلى
  • طباعة
الشراكات

 ضمن مساهماتها في دعم المجتمع المحلّي، أسّست لافارج الأردن العديد من الشراكات الإستراتيجية مع منظمات غير حكومية ومؤسسات محلّية بهدف استدامة أعمال الشركة التنموية بالاستعانة بالخبرات الفنية لهذه المؤسسات للاستفادة من الخبرات الفنية لهذه المنظمات الاستشارية. الذراع الاستشاري للشركة لضمان ديمومة المبادرات التي تشارك فيها. وتقوم الشركة بانتقاء شركائها بعناية آخذة بعين الاعتبار توجهاتهم وانتشار مبادراتهم وتماشيها مع أهدف الشركة.

 

وتتضمّن أبرز هذه الشراكات الإستراتيجية:

 

الشراكة مع برنامج "إنجاز" لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الأردني"

ضمن شراكة إستراتيجية رأت النور عام 2004، تدعم لافارج الإسمنت الأردنية جهود برنامج "انجاز" التي يركز أعماله على تهيئة الفرص الاقتصادية للشباب من خلال مبادرتين؛ مبادرة "تبنّي المدارس" و"برنامج الشركة". ويتمثل برنامج "انجاز" في كونة منظمة غير ربحية تعمل في مجال تعليم المفاهيم والمهارات الاقتصادية والاجتماعية لطلبة المدارس الحكومية في المملكة. ويهدف الدعم الذي تقدّمه الشركة إلى تحسين البيئة التعليمية في الأردن للنهوض بقدرات الطلبة وتدريبهم على مهارات عملية متنوّعة من خلال تقديم مناهج تركز على مفاهيم اقتصادية. وما يميّزهذا الدعم هو تفاعل موظّفي الشركة المتطوّعين مع الشباب المستفيدين في الأنشطة التي تقام بهدف نقل خبرات كوادر لافارج الإسمنت الأردنية لهم لتهيئتهم لدخول سوق العمل بمهارات تساعدهم على تحقيق النجاح.

الشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN)

جمعية ضانا الخيرية

عقدت شركة لافارج الإسمنت الأردنية اتفاقية شراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة - وهي مؤسسة تطوعية غير حكومية-  تسعى إلى الحفاظ على التنوع الحيوي وإلى حماية البيئة الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية والدول العربية المجاورة، لتتماشى مع برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية والإقليمية. وتهدف الشركة من خلال هذه الاتفاقية إلى تفعيل مساهمة شرائح المجتمع الأردني في عملية التوعية البيئية والمحافظة على التنوع البيئي.

 

وتتجسد هذه الشراكة في دعم أهداف مشروع محمية ضانا، المتمثلة في رفع مستوى الوعي البيئي لدى السكان المحليين في المنطقة، من خلال تطوير برامج تعليمية وتواصلية.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.