خطة الاستدامة 2030

تقرير الاستدامة 2015

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

التنمية المستدامة في لافارج الإسمنت الأردنية
  • أرسل إلى
  • طباعة

التعليم والتدريب

 

نتمسّك في لافارج الإسمنت الأردنية بالتزامنا بدعم قطاع التعليم الذي يعد حجر الأساس الذي يُبني عليه مستقبل الأجيال. وإدراكاً لأهمية دورنا كشركة مسؤولة تجاه مجتمعها، فإننا نقوم بالعديد من الأنشطة والمبادرات التي تثمر في النهوض بمستوى قطاع التعليم من خلال تأسيسنا لشراكات مع مبادرات تعليمية. 

1. الشراكة مع برنامج "إنجاز" لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الأردني:

 

تقوم الشركة بتقديم دعم سنوي لبرنامج "إنجاز" لتنفيذ مجموعة من المشاريع الريادية تحت إشراف متطوعي الشركة. وتشمل هذه المشاريع:

 

برنامج تبنّي المدارس:

تقوم الشركة كل عام بتبني عدد من المدارس الحكومية في محافظتي البلقاء والطفيلة حيث يتطوع فريق من موظفي لافارج الإسمنت الأردنية للمساهمة في تدريس الطلاب لتحفيزهم على البحث عن المعرفة وكذلك تعزيز العديد من مهاراتهم المتعلقة بالقدرة على اتخاذ القرارات والتفكير الايجابي. يقدم المتطوعون حصة أسبوعيا على مدى 14 أسبوع مستعينين بموارد تدريبية مقدمة من برنامج "إنجاز".

 

برنامج الشركة:

يهدف هذا البرنامج الى تهيئة طلاب الجامعات لدخول الحياة العملية بقدرات تمكنهم من المنافسة وبناء مسيرة مهنية ناجحة. وتقوم لافارج الإسمنت الأردنية بتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية حيث يتم من خلاله إنشاء "شركة" ثم يتقدم الطلاب المشاركون لمسابقة وطنية على مستوى الجامعات.

 

شركة كونكت

2. الشراكة مع مبادرة "مدرستي":

مبادرة مدرستي

 

قدمت لافارج الإسمنت الأردنية دعمها لمبادرة "مدرستي" التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة عام 2009. وتحرص الشركة على دعم المدارس التي تقع في المناطق التي تعمل فيها، وذلك بالتماشي مع توجهات المبادرة الرامية إلى بناء نهج تشاركي ما بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير قطاع التعليم في المملكة.

 

وضمن هذا الدعم قامت لافارج الإسمنت الأردنية في عام 2010 بأعمال صيانة وتحسين البني التحتية في مدرسة ماحص الثانوية الشاملة للبنات ومدرسة فروة بنت عمير في البصيرا.

 

3. برنامج المنح الدراسية:

 

يقدّم برنامج منح لافارج الإسمنت الأردنية منحاً دراسية إلى:

 

  • أبناء موظفي الشركة المتفوقين في الثانوية العامة ممن تخرجوا. تُقدّم لافارج الإسمنت الأردنية من خلال هذا البرنامج 40 منحة دراسية سنوياً بهدف مساندة الموظفين في تدريس أبنائهم كجزء من الحوافز والمزايا الوظيفية التي تقدمها لهم الشركة. وقامت الشركة في عام 2011 وحده بدعم 146 طالباً من أبناء موظفيها.
  • منح دراسية استثنائية مقدّمة لأبناء المجتمع المحلي من محافظة الطفيلة بهدف تحفيز الطلاب على التنافس والتفوق للارتقاء بمستواهم التعليمي وبالتالي تهيئة جيل مسلّح بالعلم وقادر على استكمال مسيرة التنمية الأردنية بطموح كبير وإمكانيات عالية. وقد بلغ عدد المنح الدراسية التي قدمتها الشركة منذ عام 2004، 64 منحة. 
تقديم المنح الدراسية لمحافظة الطفيلية
  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.