خطة الاستدامة 2030

تقرير الاستدامة 2015

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

التنمية المستدامة في لافارج الإسمنت الأردنية
  • أرسل إلى
  • طباعة
مبادرة بناء

 

مبادرة "بناء"... واقع لالتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية

 

نطمح في لافارج الإسمنت الأردنية إلى المساهمة في الارتقاء بالواقع الإقتصادي والإجتماعي. ومن هنا جاءت مبادرة "بِناء" التي تم إطلاقها في عام 2007 كمثال حي على التزامنا بتأدية دور اجتماعي يترك أثراً إيجابياً مُستداماً لدى كافة المعنيين بأعمالنا وذلك على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

 

وتندرج تحت مبادرة "بناء" عدداً من الأنشطة والبرامج التي تقوم الشركة بتنفيذها ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي:

دعم المجتمعات المحلية

  تركّز لافارج الإسمنت الأردنية نشاطاتها في المناطق التي تحتضن مصانعها حيث تُنفّذ مجموعة من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية المستدامة بالتعاون مع البلديات ذات العلاقة والمسؤولة عن تقديم الخدمات في هذه المناطق.

كما وتقوم الشركة بدعم مشاريع انتاجية صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع منظات المجتمع المدني. ومن منطلق التزامها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه موظفيها، وبالأخص المتقاعدين منهم، ساهمت لافارج الإسمنت الأردنية ًبدعم مشاريع صغيرة ومتوسطة لهم.

التعليم والتدريب

يزخر الأردن بالموارد البشرية الشابّة، حيث يعدّ الشباب الأردني الركيزة الأولى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وأمل الغد الذي يحمل مهمّة تحقيق التغيير الإيجابي المنشود لا سيّما مع شُح الموارد والثروات الطبيعية في المملكة. لذا، فإن لافارج الإسمنت الأردنية تولي التعليم والتدريب نصيب كبير من "بناء" وذلك إدراكاً منّا بأن تسليح أبناء المجتمع بالمعرفة هو حجر الأساس الذي تقوم عليه الإنجازات في كافة المجالات. وتقدّم الشركة دعمها للعديد من البرامج والمبادرات التعليمية والمهنية وذلك من خلال تأسيس شراكات مع عدد من المنظمات غير الحكومية لتفعيل دورها في هذا المجال كما وتقدم الشركة عشرات المنح الدراسية لأبناء موظفيها ولأبناء المجتمعات المحلية التي تعمل بها.

السلامة

 نحرص في لافارج الإسمنت الأردنية على المحافظة على مكانتنا في مُقدِّمة المجموعات الصناعية الرائدة في العالم فيما يتعلق سلامة العاملين. ويعد موضوع السلامة أولوية لا نستهين بها، وهي جزء محوري من ثقافتنا وهويتنا المؤسّسية حيث نسعى إلى المحافظة على سير عمليات خالية من أية حوادث او إصابات عمل.

وبهذا الصدد، نعمل على تثقيف موظفينا فيما يتعلق بالسلامة من خلال عقد الدورات التدريبية المتنوعة بالتعاون مع عدد من المؤسسات االمتخصصة في مجال السلامة والصحة. وتتيح هذه الأنشطة نقل خبرات الشركة وتعميم الفائدة على كافة الأطراف المعنية.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.