خطة الاستدامة 2030

تقرير الاستدامة 2015

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

كتيّبي فيهِ صحّتي وسلامتي

التنمية المستدامة
  • أرسل إلى
  • طباعة
التنمية المستدامة في لافارج الإسمنت الأردنية

تسير لافارج الإسمنت الأردنية على خُطى مجموعة لافارج التي تنتهج استراتيجية شاملة في خدمة المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها حول العالم. وتركّز الشركة على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في هذه المجتمعات عبر عدد من المبادرات المدروسة والتي تواكب متطلّبات المجتمع المحلي من مختلف الجوانب.

 

ويعتبر إلتزام لافارج الإسمنت الأردنية العميق بمسؤولياتها الاجتماعية حجر الأساس الذي ترتكز عليه مبادرات ومشاريع الشركة التنموية، بما يضمن ديمومة هذه المشاريع لدفع عجلة التنمية الاجتماعية قُدُماً، وبما يجسّد مثالاً يُحتذى به لشركة خاصة واعية لمسؤولياتها ولالتزاماتها تجاه المجتمع الذي تعمل ضمنه.

 

وتسعى الشركة ضمن عملها كرائدة في السوق إلى ترسيخ قواعد متينة يُعتمد عليها في بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، متبنّية رؤية مجموعة لافارج الرامية إلى الحفاظ على الريادة في السوق وتكريس كافة الخبرات الطويلة التي تمتلكها في سبيل خدمة كافة المعنيين بأعمالها على أكمل وجه. ولهذا الغرض، تخصّص لافارج الإسمنت الأردنية مبلغ 1,2 مليون دينار أردني سنوياً لتنفيذ مشاريع تنموية مُستدامة تأتي ضمن أنشطة الشركة.

 

كما وترتكز الشركة على استراتيجية تشمل - بالإضافة إلى النهوض بالواقع الإقتصادي والإجتماعي في الأردن - على محور رئيسي هو الإلتزام بتطبيق سياسة وطموحات مجموعة لافارج البيئية بما يتوافق مع المعايير والمواصفات البيئية الأردنية.

 

ومن هذا المنطلق، طبقت الشركة عدداً من المشاريع البيئية منذ عدة سنوات وباستثمارات كبيرة في عدة مجالات مثل:

 

  • تقليل الانبعاثات
  • إعادة تأهيل المحاجر
  • تجميل المصانع

 

والتزاماً بالعمل المسؤول تجاه المجتمع المحلّي، أطلقت لافارج الإسمنت الأردنية مبادرة "بِناء" في عام 2007 ساعيةً من خلالها إلى التأثير الإيجابي على حياة أبناء المجتمع المحلي بشكل مُستدام والقيام بمبادرات متنوّعة يتم إطلاقها استجابة لاحتياجات المواطنين. وتعتبر "بِناء" المظلّة التي تضم عدة نشاطات وبرامج تنفّذها الشركة، وتندرج تحتها ثلاثة محاور هي:

مشاريع الدعم والتطوير
منتزه "لحظة" والذي كان مقلع وتم تأهيله في عام 2005
الفلاتر الكيسية في مصنع الفحيص
تأهيل المحاجر
إعادة تأهيل المحاجر
تجميل المصانع
  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.