المساكن ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة

قم بجولة المالك!

يبين عرض الفلاش المرفق 20 قاعدة للإنشاءات المستدامة بواسطة حلول مبتكرة للمساكن ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة والتي طورها قسم البحث والتطوير في مجموعة لافارج، فمن الأساسات والهيكل الخارجي إلى العزل والأجزاء الداخلية - يمكنك الآن معرفة كل ما يتعلق بإنشاء هذه المساكن. 

البحث والإبتكار
  • أرسل إلى
  • طباعة
أبرز الأعمال

بفضل التركيز الدائم على البحث والتطوير، ساهمت مجموعة لافارج في العديد من التطورات في صناعة مواد البناء. قم بإلقاء نظرة على مشاريع البناء التي قامت باستخدام أكثر مواد مجموعة لافارج ابتكاراً في الاردن وحول العالم.      

Animation flash

Pour visualiser lanimation, vous devez télécharger Flash Player

البرج هايبر غرين الصديق للبيئة: برج متعدد الأغراض

البرج الصديق للبيئة

باطون ''أجيليا''

باطون "أجيليا" هو عبارة عن مادة ثورية في عالم البناء، فهو سهل الاستعمال ويدخل في أصغر الزوايا حجماً ويتشكل مع كافة الأسطح بشكل مميز. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيعة السائلة لباطون "أجيليا" تقلل من الحاجة لهز الباطون لجعله يستوي، وهي عملية متعبة ومسببة للضوضاء - فيما يساهم في التقليل من الوقت والطاقة، بالإضافة إلى أنه يقلل من الضوضاء في مواقع البناء والمناطق المحيطة بها.

تم تصميم مشروع البرج الصديق للبيئة على يد المهندس المعماري جاك فيرييه بالتعاون مع مجموعة لافارج وباستخدام منتج "أجيليا Agilia®" المتموضع والمستوى الذي يستوي ذاتياً وباطون "دوكتال Ductal®" عالي الأداء.

ويحترم هذا البرج البيئة إذ تم بناؤه ليتماشى مع المدن الضخمة. كما أن الوجهة الجغرافية لهذا المبنى تسمح بالاستفادة من أكبر قدر من طاقة الضوء والرياح. وهو 

قادر على توليد طاقة كافية لتلبية معظم احتياجاته.

جسر السلام في مدينة سيؤول، كوريا الجنوبية

جسر السلام

جسر السلام

تم تصميم جسر السلام من قبل المهندس المعماري "رودي ريسيوتي Rudy Ricciotti"، وهو جسر يمتد ما بين نهر هان وجزيرة سانيودو في وسط مدينة سيؤول. وقد تم بناء هذا الجسر في عام 2002 باستخدام باطون "دوكتال Ductal®" عالي الأداء.

ويقول المهندس المعماري "رودي ريسيوتي" يبلغ طول الجسر 130 متراً وبسماكة 3 سنتيمترات فقط،، وكان بالإمكان تحقيق هذا الإنجاز المميز فقط بفضل استخدام باطون" دوكتال".

 

برج "سبيناكير Spinnaker" في مدينة بورتسموث، المملكة المتحدة

برج سبيناكير

برج سبيناكير

باطون ''دوكتل''

وهو نوع من الباطون المسلح بالألياف ويتسم بأداء عال، حيث يحتوي في تركيبه على ألياف معدنية أو عضوية بنسبة تتراوح ما بين 2-4%، مما يجعله باطوناً قوياً عالي الأداء.

  • يقاوم الضغط من 6-8 مرات أكثر من الباطون العادي
  • يتميز بليونة عالية
  • يمتلك خاصية السوائل وهو سهل السكب
  • يتميز بعمر أطول بمرتين إلى ثلاث مرات أكثر من الباطون العادي
  • يتميز بمقاومة عالية ضد التآكل والصدأ والصدمات

ويعتبر باطون "دوكتل" نتاج عشر سنوات من البحث والتطوير، وهو باطون متعدد الاستعمالات حيث يستعمله المهندسون المعماريون كمادة صديقة للبيئة، لما يتمتع به من خصائص جمالية وبنائية.

تم بناء برج سبيناكير " Spinnaker" الذي قامت بتصميمه مجموعة سكوت ويلسون للتقنيات المتقدمة "Scott Wilson Advanced Technology Group" في عام ٢٠٠٤، باستخدام باطون "أجيليا Agilia®" ذاتي التثبيت والاستواء.

 ويعد برج سبيناكير "Spinnaker" أعلى برج في المملكة المتحدة، حيث يرتفع بمقدار ١٧٠ متراً فوق سطح البحر، كما أنه يمتلك إطلالة مميزة للمنطقة تمتد لمسافة ٢٣ ميلاً (٣٧ كيلومتراً) من ثلاث زوايا بانورامية مختلفة. 

محطة حافلات "RATP" في مدينة تيايس، فرنسا: أول مبنى مغطى كلياً بمادة "دوكتال Ductal®".

محطة الحافلات"RATP"

محطة الحافلات"RATP"

يبدو المبنى وكأنه خارج بشكل عضوي من الرصيف بفضل استخدام ألواح مادة "دوكتال" التي تربط الأرضية بالجدران. ومادة "دوكتال" هي إسمنت عالي الجودة والأداء، يعمل على الحد من استهلاك المواد الخام والطاقة خلال عملية البناء. ويعمل العزل الحراري المتطور على ضمان توفير المبنى للطاقة.

سارية رغدان، الأردن

سارية رغدان

سارية رغدان

شُيّدت سارية رغدان في عام 2003 وهي ثاني أطول سارية علم في العالم. وقد تم استخدام 500 طن من إسمنت شركة لافارج الإسمنت الأردنية لتثبيت سارية الوطن بارتفاع يصل إلى 126,8 متر. وتقع السارية في قلب العاصمة عمّان في قصر رغدان تحديداً وتقف شامخة في وجه كافة الظروف الجوية والطبيعية لتحمل علم المملكة الأردنية الهاشمية عالياً.

جسر د. كمال الشاعر، الأردن

جسر د.كمال الشاعر

جسر د.كمال الشاعر

من أبرز المعالم المعمارية في الأردن التي شُّيدت عام 2006 باستخدام 12 ألف طن من إسمنت شركة لافارج الإسمنت الأردنية. وهو أول جسر مُعلّق في الأردن، حيث يصل بين منطقتي الدوار الرابع وعبدون غرب العاصمة عمّان. ويبلغ طوله 425م وارتفاعه 45م، وتبرز أهمية الجسر في تخفيفه من الاختناقات المرورية في تلك المنطقة الحيوية، إلى جانب أنه يضفي لمسات جمالية رائعة تُزيّن طرقات عمّان.

فندق الرويال، الأردن

فندق الرويال

تُحفة معمارية تحتضن ضيوف الأردن في منطقة الدوار الثالث في العاصمة عمّان. تم بناء فندق الرويال في عام 2003 باستخدام 56 ألف طن من إسمنت شركة لافارج الإسمنت الأردنية، ليعكس .إبداعاً معمارياً يطلّ على أجمل مناطق عمّان. ويتكوّن هذا الفندق المصنّف بفئة الخمس نجوم من 32 طابقاً من أرقى الغرف والأجنحة والمرافق الفخمة

سدّ الوحدة، الأردن

سد الوحدة

 سدّ الوحدة هو أكبر السدود الأردنية وقد بني عام 2007 بسعة 120 مليون م³، وتمّ استخدام 114 ألف طن من إسمنت شركة لافارج الإسمنت الأردنية لإقامته. ويبلغ ارتفاع هذا السد 100م ليساهم بمتانته الكبيرة في تطوير البنية التحية للمياه في الأردن وتوفيرها لاستخدامات الشرب والزراعة.

  • أرسل إلى
  • طباعة
LafargeHolcim. Cement, aggregates, Concrete.